اعلان ادسنس

Depression. علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

 9 علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب شعورًا متواصلًا بالحزن وفقدان الاهتمام أو المتعة في الأنشطة التي اعتاد الشخص الاهتمام بها. يمكن أن يؤثر الاكتئاب على الطريقة التي يشعر بها الشخص ويفكر بها ويتصرف بها.

يمكن أن يكون الاكتئاب حالة خطيرة إذا لم يتم علاجها. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في العلاقات والوظائف والصحة العامة.

علامات وأعراض الاكتئاب


Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد
Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

تشمل علامات وأعراض الاكتئاب ما يلي:

  • الشعور بالحزن أو اليأس معظم الوقت
  • فقدان الاهتمام أو المتعة في الأنشطة التي اعتاد الشخص الاهتمام بها
  • الشعور بالذنب أو عدم تقدير الذات
  • اضطرابات النوم أو الشهية
  • الشعور بالتعب
  • ضعف التركيز
  • التفكير في الموت أو الانتحار
    Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد
    Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

9 علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

وفقًا لأخصائي الطب النفسي والعلاج المعرفي السلوكي، فإن هناك 9 علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد:

  1. الشعور بالحزن أو اليأس معظم الوقت

إذا كنت تشعر بالحزن أو اليأس معظم الوقت، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يكون هذا الشعور مصحوبًا بأفكار أو مشاعر سلبية حول نفسك أو حياتك.

  1. فقدان الاهتمام أو المتعة في الأنشطة التي اعتاد الشخص الاهتمام بها

إذا كنت تشعر بفقدان الاهتمام أو المتعة في الأنشطة التي اعتدت الاستمتاع بها، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يكون هذا الشعور مصحوبًا بشعور عام بالفراغ أو عدم الرضا.

  1. الشعور بالذنب أو عدم تقدير الذات
    Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد
    Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

إذا كنت تشعر بالذنب أو عدم تقدير الذات، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يكون هذا الشعور مصحوبًا بالتفكير في الماضي أو لوم النفس.

  1. اضطرابات النوم أو الشهية

إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم أو الشهية، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من الأرق أو فرط النوم، وفقدان الشهية أو زيادة الوزن.

  1. الشعور بالتعب

إذا كنت تشعر بالتعب الشديد، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يكون هذا الشعور مصحوبًا بصعوبة في التركيز أو اتخاذ القرارات.

  1. ضعف التركيز

إذا كنت تعاني من صعوبة في التركيز، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يكون هذا الشعور مصحوبًا بأفكار متكررة أو مزعجة.

  1. التفكير في الموت أو الانتحار

إذا كنت تفكر في الموت أو الانتحار، فأنت بحاجة إلى طلب المساعدة على الفور. هذه علامة على الاكتئاب الشديد.

  1. الشعور بالوحدة أو العزلة

إذا كنت تشعر بالوحدة أو العزلة، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يشعر الأشخاص المصابون بالاكتئاب بالابتعاد عن الآخرين أو عدم وجود أي شخص يهتم بهم.

  1. تغيرات في العادات اليومية

إذا كنت تعاني من تغييرات في عاداتك اليومية، فقد تكون مصابًا بالاكتئاب. قد يشمل ذلك تغيرات في عادات النوم أو الأكل أو العناية الشخصية.

ماذا تفعل إذا كنت تعاني من علامات الاكتئاب

Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد
Depression.  علامات من الاكتئاب يجب أن تأخذها على محمل الجد

إذا كنت تعاني من علامات الاكتئاب، فمن المهم طلب المساعدة. يمكن أن يساعدك الطبيب النفسي أو الأخصائي الاجتماعي على تشخيص الاكتئاب وتطوير خطة علاج.

تشمل خيارات العلاج ما يلي:

  • العلاج بالأدوية: يمكن أن تساعد الأدوية المضادة للاكتئاب في تخفيف أعراض الاكتئاب.
  • العلاج النفسي: يمكن أن يساعد العلاج النفسي في تغيير التفكير والسلوكيات التي تساهم في الاكتئاب.
  • العلاج السلوكي المعرفي: هو نوع من العلاج النفسي الذي يركز على تغيير الأفكار والسلوكيات غير المريحة.

نصائح للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب

فيما يلي بعض النصائح للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب:

  • تحدث إلى شخص تثق به عن مشاعرك.
  • اطلب المساعدة من طبيب نفسي أو أخصائي اجتماعي.
  • مارس الرياضة بانتظام.
  • احصل على قسط كافٍ من النوم.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيً

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال